تشرتشيسوف مدرباً جديداً لمنتخب روسيا

الخميس 11 غشت 2016 308 قراءة
أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم، الخميس، تعيين ستانيسلاف تشرتشيسوف مدربا لمنتخبه لقيادته في نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا.
أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم، الخميس، تعيين ستانيسلاف تشرتشيسوف مدربا لمنتخبه لقيادته في نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا.

وسيحل تشرتشيسوف مدرب ليغيا وارسو البولندي السابق مكان ليونيد سلوتسكي، الذي استقال من منصبه عقب السقوط صفر-3 أمام ويلز في دور المجموعات في كأس أوروبا 2016 في فرنسا وسط انتقالات لاذعة وجهت إلى المنتخب الروسي نتيجة أدائه الضعيف فيها.

 

ويملك تشرتشيسوف (52 عاما) تجربة مهمة في الإشراف على الأندية في النمسا وبولندا روسيا، ولكنه لا يملك أي تجربة في تدريب المنتخبات.             

 

وقاد الحارس الدولي السابق فريق ليغيا وارسو إلى الفوز بالدوري والكأس في بولندا في الموسم الماضي في موسمه الأول معه.

             

ويمر المنتخب الروسي بأزمة كبيرة منذ فترة أدت إلى الاستغناء عن خدمات المدرب الإيطالي فابيو كابيلو، واستمرت الأزمة مع سلوتسكي في كأس أوروبا، التي فشل فيها المنتخب بتحقيق أي فوز، ما يضع أكثر من علامة استفهام عن مستواه قبل عامين من استضافة روسيا لنهائيات كأس العالم.

 

وكان الاتحاد الروسي لكرة القدم أوضح قبل أيام أنه يسعى لبناء نواة منتخب صلب بهدف المنافسة في المونديال، وأكد رئيسه بالوكالة ووزير الرياضة في آن فيتالي موتكو: "ليس لدينا مدرب (قبل التعاقد مع تشرتشيسوف) أو منتخب، سنبدأ من نقطة الصفر".

 

وتابع: "سنعتمد مقاربة جديدة في بناء المنتخب، أهمها إظهار اللاعبين رغبتهم في اللعب لصالح المنتخب الوطني"، مضيفا أنه سيتم تشكيل المنتخب قبل موعد المباراة الودية أمام تركيا في 31 أغسطس الجاري.

 

هدف24

تابعنا على

124k
234k
614k

اقرأ أيضاً

خدمة النشرة البريدية

إشترك في خدمة النشرة البريدية وتلقى رسالة إلكترونية فور حدوث أي خبر مهم