تشلسي يبتعد في الصدارة وأرسنال يتعرض للخسارة

السبت 18 مارس 2017 344 قراءة
تشلسي يضيف انتصاراً جديداً إلى رصيده بعدما اقتنص فوزاً صعباً في عقر دار مضيفه ستوك سيتي بنتيجة 2-1، وأرسنال يخسر أمام وست بروميتش ألبيون 1-3، ضمن مواجهات الجولة 29 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
تشلسي يضيف انتصاراً جديداً إلى رصيده بعدما اقتنص فوزاً صعباً في عقر دار مضيفه ستوك سيتي بنتيجة 2-1، وأرسنال يخسر أمام وست بروميتش ألبيون 1-3، ضمن مواجهات الجولة 29 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
فرحة كاهيل بتسجيله هدف الفوز (أ ف ب)
أضاف تشلسي انتصاراً جديداً إلى رصيده بعدما اقتنص فوزاً صعباً في عقر دار مضيفه ستوك سيتي بنتيجة 2-1 على ملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن مواجهات الجولة 29 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف في كل شبكة حيث كان الضيوف هم السباقون بالتسجيل في الدقيقة 13 عبر البرازيلي ويليان الذي خدع الجميع وسدد الركلة الحرة ناحية اليسار في الشباك مباشرة.
ولكن ستوك عادل النتيجة في الدقيقة 38 من ركلة جزاء نفذها جوناثان والترز.
وفي النصف الثاني، منح المدافع والقائد غاري كاهيل نقاط المباراة الثمينة بالهدف الثاني قبل النهاية بثلاث دقائق.
وواصل الجناح المصري الشاب رمضان صبحي حجز مقعده في التشكيل الأساسي للمدرب مارك هيوز وقدما أداءاً طيباً قبل أن يخرج في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.
وبهذه النتيجة يواصل لاعبو الإيطالي أنطونيو كونتي الابتعاد بالصدارة بعدما أصبح رصيدهم 69 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة لهم أمام واتفورد، ليبتعدوا بفارق 13 نقطة عن الوصيف توتنهام هوتسبر، الذي سيستضيف ساوثمبتون غداً الأحد وما زال في جعبته مباراة مؤجلة أمام كريستال بالاس.
في المقابل، تجمد رصيد "البوترز" عند 36 نقطة يستقروا بها في المركز التاسع.
وتغلب وست بروميتش ألبيون على ضيفه أرسنال 3-1، مكبداً "المدفعجية" هزيمة جديدة وسط مطالب الجماهير برحيل المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي يتولى الإدارة الفنية للفريق منذ عام 1996.
وجاءت ثلاثية وست بروميتش من خلال كريغ داوسون (12 و75) وهال روبسون كانو (56)، فيما أحرز التشيلي أليكسيس سانشيز هدف أرسنال الوحيد (15).
وبفوزه رفع وست بروميتش رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن فيما تجمد رصيد أرسنال عند 50 نقطة في المرتبة الخامسة، علماً بأن "المدفعجية" لهم مباراتان مؤجلتان.

وواصل ليستر سيتي مسلسل الانتفاضة في الفترة الأخيرة بعدما حقق فوزاً ثميناً خارج قواعده على حساب وستهام يونايتد بنتيجة 3-2 على الملعب "الأولمبي".
وتمكن "الثعالب" من الانقضاض على أصحاب الأرض في الشوط الأول بعدما سجلوا ثلاثة أهداف حملت توقيع كل من النجم الجزائري رياض محرز وروبرت هوث وجايمي فاردي في الدقائق 5 و7 و38.

بينما أحرز هدف الفريق اللندني الوحيد الأرجنتيني مانويل لانزيني في الدقيقة 20.
وفي الشوط الثاني، قلّص الغاني أندريه آيو الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 63 ولكنه لم يكن كافياً من أجل تفادي الخسارة.
وبهذه النتيجة، يواصل ليستر مسلسل الصحوة في الآونة الأخيرة والتي كان آخرها يوم الثلاثاء الماضي بعدما تمكن من بلوغ دور الثمانية في دوري الأبطال على حساب إشبيلية الإسباني.
وساهم الانتصار في ابتعاد ليستر أكثر عن مناطق الخطر بعدما أصبح رصيده 30 نقطة في المركز الخامس عشر مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام أرسنال.
في المقابل، تجمد رصيد "الهامرز" عند 33 نقطة في المركز الـ11.
وأكرم إيفرتون ضيافة المترنح ستوك سيتي بعدما أمطر شباكه بأربعة أهداف دون رد على ملعب "غوديسون بارك".
وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين في النتيجة بهدف المهاجم الشاب دومينيك كالفيرت ليوين في الدقيقة 9.
وفي الشوط الثاني، واصل إيفرتون الحفلة التهديفية وأضاف ثلاثة أهداف أخرى جاءت عبر الإكوادوري إينر فالنسيا، في الدقيقة 78 ، والمهاجم البلجيكي المتألق روميلو لوكاكو، ثنائية في الدقيقتين 90+1 و90+4.
وعزز لوكاكو بذلك صدارته لهدافي البطولة بعدما أصبح رصيده 23 هدفاً.
ورفع الفوز رصيد "التوفيز" للنقطة 50 في المركز السادس ويتخلفوا بفارق الأهداف فقط عن أرسنال، فيما تجمد رصيد "النمور" عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر.


موضوعات قد تعجبك

تعليقات الزوار

تابعنا على

124k
234k
614k

اقرأ أيضاً

خدمة النشرة البريدية

إشترك في خدمة النشرة البريدية وتلقى رسالة إلكترونية فور حدوث أي خبر مهم